burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

مواجهات نارية محتملة بين الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد-يوروسبورت: بعد النظام الجديد الذي طبقه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن الجمهور السعودي والعربي على موعد مع مباريات غاية في الروعة والإثارة بين الفرق السعودية التي تلعب في دوري الأبطال هذا الموسم في دور المجموعات.
ومن المحتمل أن تكون هناك مواجهات بين النصر والاتحاد وبين الهلال والأهلي، حيث أن النظام الموضوع من قبل لجنة بطولة دوري أبطال آسيا أن متصدر المجموعة الأولى يواجه ثاني المجموعة الثانية والعكس صحيح، أي أن متصدر المجموعة الثانية يلعب مع ثاني المجموعة الأولى.
وبالتالي فإنه في حالة صعود أحد الفريقين إلى المركز الأول وكان الآخر بالمركز الثاني فستكون هناك مواجهة مرتقبة ذهاباً وإياباً بين النصر والاتحاد. ويعتبر الاتحاد هو الأقرب لأن يكون في المركز الأول نظراً لأن لديه 7 نقاط بالمركز الثاني بالمجموعة الثانية في الوقت الحالي والوحدة المتصدر يمتلك 9 نقاط ولديهما مباراة مرتقبة على ملعب الجوهرة المشعة في نهاية دور المجموعات.
أما في المجموعتين الثالثة والرابعة فيتواجد ناديا الهلال والأهلي، حيث من المحتمل أن يلتقيا في حال صعد الهلال أول مجموعته وكان الأهلي ثانياً أو العكس، ويعتبر كلا الناديين قريبين للتأهل كأول، فالهلال متصدر مجموعته حالياً، والأهلي يقبع ثانياً بفارق نقطة واحدة عن المتصدر السد القطري.
وفيما يلي الموقف الحالي للأندية السعودية في مجموعاتها قبل نهاية دور المجموعات بجولتين:
المجموعة الأولى:
1- ذون آهن الإيراني 10 نقاط.
2- النصر 6 نقاط.
3- الزوراء العراقي 4 نقاط.
4- الوصل الإماراتي 3 نقاط.
المجموعة الثانية:
1- الوحدة الإماراتي 9 نقاط.
2- الاتحاد 7 نقاط.
3- لوكوموتيف الأوزبكي 4 نقاط.
4- الريان القطري 3 نقاط.
اقرأ أيضا.. فيديو فضيحة للاعب الأهلي رفقة زوجته خارج السعودية!
المجموعة الثالثة:
1- الهلال 9 نقاط.
2- الدحيل القطري 7 نقاط.
3- استلال طهران 4 نقاط.
4- العين الإماراتي نقطتين.
المجموعة الرابعة:
1- السد القطري 7 نقاط.
2- الأهلي 6 نقاط.
3- باختاكور الأوزبكي 5 نقاط.
4- بيرسبوليس الإيراني 4 نقاط.
يذكر أن النصر واجه الاتحاد مرتين في دوري المحترفين، ويستعد لمقابلته يوم غد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، فيمن تقابل الهلال والأهلي هذا الموسم 4 مرات، مرتين في دوري المحترفين، ومرتين ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

arrow up